You are currently viewing ما هو التسويق بالعمولة وكيف تربح منه لعام 2023؟
التسويق بالعمولة

ما هو التسويق بالعمولة وكيف تربح منه لعام 2023؟

يعد مجال التسويق بالعمولة هو نوع من المجالات الرائعة التي يمكنك كشخص أن تربح المال منها عبر الإنترنت وذلك بسبب أنه كل ما تحتاج إليه هو كمبيوتر والإنترنت ورأس مال بسيط وفي هذه المقال سوف أقول لك بطريقة شاملة كيفية بدء في التسويق بالعمولة وربح المال منها والتي قد تصل إلى أكثر من 1000 دولار كل شهر.

مفهوم العمل في مجال التسويق بالعمولة

التسويق هو بالعمولة هو نوع التسويق الإلكتروني مفهوم العمل هو جدا بسيط يقوم المسوق بالعمولة في تسجيل بأحد المنصات أو البرامج للتسويق لها ومن ثم يقوم صاحب المنتج بالموافق على مسوق بالعمولة

ويبدأ المسوق بالتسويق وعندما ينقر شخص ما على الرابط الذي حصل عليه من صاحب المنتج ويشتري منتجًا أو خدمة ، يكسب المسوق عمولة بناءً على اتفاقه مع صاحب المنتج. تتراوح عمولة المسوق بشكل عام بين 20% إلى 50% على حسب المنتج أو الخدمة التي يسوق.

مميزات وعيوب التسويق بالعمولة

مميزات التسويق بالعمولة

  1. من أهم مزايا التسويق بالعمولة أنه لا يتطلب كثير من المال للبدء. كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت وموقع الإلكتروني أو صفحات على منصات التواصل الاجتماعي مثل التوك توك أو إنستغرام أو تويتر.
  2. حرية اختيار المنتج الذي تريد أن تسوق له.
  3. مرونة التامة في أوقات العمل.
  4. مرونة كذلك في أماكن العمل.
  5. بناء العلاقات مع متابعين.
  6. ربح مال من المنزل.
  7. أنت مسؤول عن نفسك.
  8. يمكنك كذلك كمسوق أن تجني مبلغ كبير من المال من خلال العمولات فقط.

عيوب التسويق بالعمولة

هناك بعض العيوب التسويق بالعمولة وهي:

  1. يستغرق الأمر وقتًا بناء العلاقات من متابعين وتفاعل معهم لأنك كمسوق من صعب أن تسويق لشخص منتج بطريقة مباشرة.
  2. صعوبة اختيار المنتج المناسب.
  3. صعوبة في تتبع ومعرفة أداء حملات التسويقي التي يقوم بها المسوق بالعمولة بشكل صحيح.
  4. قد يكون مجال التسويق بالعمولة مكلفًا إذا لم يتم القيام به بشكل صحيح.
  5. بالإضافة إلى ذلك ، يتطلب العديد من التجار معايير صارمة قبل الموافقة على شخص يسوق لبرنامجهم بالعمولة ، مما يجعل من الصعب على المبتدئين للحصول على الموافقة.
  6. هناك الكثير من الشركات التي تتأخر في إعطاء المال مسوق بالعمولة.

خطوات للنجاح في التسويق بالعمولة للمبتدئين

1 اختيار نيتش

تعتبر خطوة اختيار النيتش من أهم الخطوات الأساسية للنجاح في مجال التسويق بالعمولة وذلك بسبب شيء واحد بسيط وهو إنك إذا كنت لا تفهم في النيتش الذي تسوق له فلن تستطيع أن تربح المال منها لأنك لن تستطيع أن لأنك لن تستطيع أن تساعد متابعينك ومن عوامل النجاح في هذا المجال هو المساعدة وليس التسويق.

2 بحث عن عميلك

من المهم أن تفهم من هم عملائك وما هي احتياجاتهم ويمكنك القيام بذلك من خلال سؤال نفسك هذه الأسئلة:

  • كم عمرهم؟
  • هل هم رجال أم إناث؟
  • ما هو مستواهم التعليمي؟
  • ما هو الشيء الذي يفكرون فيه؟
  • وكذلك ما هو الشيء الذي يجعلهم يفكرون مليا؟
  • ما هو هدفهم من هذه الحياة؟
  • أين يسكنون؟
  • وما هي اهتماماته.
  • ما الذي يخيفهم؟
  • وكذلك ما هو شيء الذي يغضبهم؟

3 بحث عن المنتج المناسب

تعد عملية البحث عن منتج من مربح من أصعب الخطوات في هذا المجال وذلك بسبب إنه هناك العديد من المنتجات مربحة ولكن بعدما عرفت من هو عميلك تستطيع أن تضيق النطاق وهناك بعض الأسئلة التي يجب أن تسألها لنفسك وهي

  • هل المنتج الذي تسوق له يحل مشكلة لعميلك المثالي؟
  • وكذلك ما هي فائدة التي يقدمها المنتج الذي تسوق له لعميلك المثالي؟
  • هل سعر المنتج مناسب لعملك المثالي؟
  • وهل العمولة التي تحصل عليها كمسوق بالعمولة هي مربح لك أم لا؟

ومن أفضل البرامج التي يمكنك البحث بها عن منتجات للتسويق بالعمولة هي:

  1. Rakuten Advertising.
  2. CJ Affiliate.
  3. impact.
  4. FlexOffers.
  5. ShareASale.

4 قم بإنشاء عرضك الخاص

من بعد أن تعرف من هم عملائك المثالي يجب عليك أن تصميم عرض خاص له وذلك بسبب أنه هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يحبون أن يشترون من خلال المسوق بالعمولة حيث يمكنك أن تقول لعميلك إذا اشتريت هذا المنتج من خلال رابط الإحالة الخاص به ستحصل على هذا العرض مني بشكل مجاني.

5 اختر طريقة للتسويق

إذا كنت شخص مبتدأ في مجال التسويق بالعمولة ولا تمتلك آي من مهارة التصميم أو كتابة المحتوى أو التسويق فقد يكون من الصعب عليك معرفة ما هي أفضل طريقة لتسويق منتجك ولكن سوف أقول لك أفضل الطرق التي يمكنك كمسوق بالعمولة أن تسوق بها في عام 2023 وهي:

  1. التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  2. التسويق بالمحتوى.
  3. التسويق عبر محركات البحث.
  4. التسويق عبر موقعك الشخصي.
  5. التسويق عبر المؤثرين.
  6. التسويق عبر البريد الإلكتروني.

يمكنك كمسوق أن تختار طرقيتن أو ثلاث من هذه الطرق ولكن يجب عليك أن لا تتشت وبالذات إذا كنت شخص مبتدأ

6 تنظيم يومك ومعرفة أهدافك

بصفتك شخص تريد أن تعمل في مجال التسويق بالعمولة ، من المهم أن تظل منظمًا وتعرف أهدافك إذا كنت حقا تريد أن تكون ناجحًا في هذا المجال ويمكنك القيام بذلك من خلال التخطيط ليومك وسوف سأخبرك ببعض الأسئلة التي يجب أن تسألها لنفسك سوف تساعدك على تنظيم يومك

  • كم عدد العملاء المحتملين الذين أحتاج إلى أن أسوق لهم كل يوم؟
  • ما نوع المحتوى الذي تقوم بإنشائه أستطيع أن أحصل على هذا العدد من العملاء في اليوم؟
  • كم من المال يجب على أن كسبه كل شهر؟

بمجرد أن تكون لديك فكرة واضحة عما يجب القيام به ، قم بإنشاء خطة يومية تعكس هذه الأهداف. تأكد من أن كل مهمة لها موعد نهائي وخصص لنفسك وقتًا كافيًا لإكمالها جميعًا. قسّم المهام الكبيرة إلى مهام أصغر ، وهذا سيسهل عليك إكمالها خلال فترة الزمني المحدد.

7 إنشاء المحتوى

من بعد القيامك بالست الخطوات السابقة قد حان الآن موعد أن تقوم بإنشاء المحتوى الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي أو كتابة المقالات على موقعك الإلكتروني أو حتى إنشاء فيديوهات على اليوتيوب.

ويفضل أن يكون لديك خطة محتوى من أجلها إن تساعدك في معرفة ما يجب عليك فعله وأنصحك في أداة Answerthepublic والتي سوف تساعدك على تصميم خطة محتوى إن شاء الله.

الأدوات تحتاجها للنجاح بالتسويق بالعمولة

1 أداة WordPress

يعد WordPress من أفضل المنصات للبناء المواقع عبر الإنترنت وهو يعتبر خيارا ممتاز للتصميم مدونتك الشخصي للتسويق بالعمولة. ذلك بسبب أنه يوفر للمستخدمين العديد من إضافات التي سوف تساعدك كمسوق بالعمولة من أهم إضافات التي يجب عليك أن تضيفها لموقعك هي:

  • Ad Inserter.
  • Internal Link Juicer.
  • Rank Math SEO.
  • ThirstyAffiliates.
  • WP 404 Auto Redirect to Similar Post.

2 أداة Linktree

Linktree هي أداة أساسية لأي مسوق بالعمولة يريد أن يسوق عبر منصات التواصل الاجتماعي. ذلك بسبب أنها تسمح للمسوقين بإعداد رابط واحد يوجه الزوار إلى أكثر من منتج يسوق له ، مما يسهل عليهم أكثر من أي وقت مضى الوصول إلى جميع الأدوات اللازمة للنجاح في الصناعة والتسويق لكثرة من منتج في نفس الوقت.

3 أداة SEMRush

تعتبر أداة SEMRush من الأدوات التي لا تقدر بثمن للمسوقين بالعمولة وذلك بسبب أنها توفر مجموعة واسعة من الميزات لمساعدتهم على زيادة أرباحهم. باستخدام SEMRush ، يمكنك تتبع أداء موقعك الشخصي يمكّن كذلك معرفة الكلمات الرئيسية القيمة في مجالك والبحث وتسهل عليك معرفة من هم المنافسين بسهولة..

4 أداة Grammarly

Grammarly هي واحدة من أقوى الأدوات التي تحتاجها للنجاح في التسويق بالعمولة وكتابة المحتوى. بصفتك شخص مسوق عبر الإنترنت ، من الضروري بالنسبة لك إنشاء محتوى واضح وجذاب يجذب انتباه جمهورك المستهدف باستخدام Grammarly ، يمكنك بسهولة إنشاء محتوى مميز!

5 أداة Aweber

Aweber هي عبارة عن منصة للتسويق عبر البريد الإلكتروني تساعدك على بناء وتكبير قائمتك البريدية والتواصل مع والتسويق لهم بالعمولة. تعتبر سهلة الاستخدام ، حتى للمبتدئين ، وتوفر مجموعة متنوعة من الميزات القوية التي تساعدك في الوصول إلى المزيد من العملاء برسائل مستهدفة. ويوجد لديهم فريق دعم يعمل على مدار الساعة.

الخاتمة

يعد مجال التسويق بالعمولة من مجالات المربحة التي يمكنك كمسوق بالعمولة أن تربح بكل سهولة 1000 دولار في الشهر ولكن يجب أن تعرف أن هذا المجال يحتاج صبرا على عكس باقي المجالات وذلك بسبب أنه يجب عليك بناء واعي وحصول على ولاء متابعينك ثم التسويق لهم وأتمنى لك التوفيق والنجاح إن شاء الله.

عبدالله

السلام عليكم أنا عبدالله من السوريا أعمل في مجال التدوين والتسويق بالعمولة منذ نهاية سنة 2021 والحمد الله اليوم لدى 7 مدونات في أكثر من مجال عمري 21 سنة.

اترك تعليقاً